أشياء يجب أن نعرفها عن الزعفران

أشياء يجب أن نعرفها عن الزعفران

أشياء يجب أن نعرفها عن الزعفران

أشياء يجب أن نعرفها عن الزعفران ، الزعفران نبات معمر مع البصل. يحتوي بصل هذا النبات على قرنة بنية اللون. يزرع هذا النبات في مناطق جنوب غرب آسيا وإسبانيا وجنوب أوروبا. يحتوي نبات الزعفران على ساق و ۶ بتلات أرجوانية و ۳ خيوط من الوصمات الحمراء.

ينتمي نبات الزعفران إلى عائلة الزنبق التي استخدمت في مختلف المجتمعات من حيث الغذاء والدواء منذ العصور القديمة.

الجزء الأكثر استخدامًا من نبات الزعفران هو وصمة عار البرتقال. تحتوي وصمة العار على الدهون والمعادن والميسيلات. يتم إكثار الزعفران فقط عن طريق غدة القرم الموجودة تحت الأرض.

ما هو لون وطعم ورائحة الزعفران؟

تعود رائحة الزعفران إلى وجود الزيت العطري بدون لون التروبان وأيضًا مركب مؤكسج مع القرفة يسمى safranal. يعود طعم الزعفران أيضًا إلى الهيدروزيد المر

للبيكروكروسين. يرتبط لون الزعفران أيضًا باسم كروسين.

نکاتی که در ارتباط با زعفران باید بدانیم


نشجعك على قراءة المقال وجهًا لوجه ⇐تفسير الأحلام


أشياء يجب أن نعرفها عن الزعفران

زعفران طازج ومجفف

الزعفران هو الغذاء القيّم الوحيد الذي يتم الحصول عليه بكميات قليلة جدًا من نبات الزعفران. يمكن القول أنه من بين كل ۱۰۰ إلى ۲۰۰۰۰۰ نبات زعفران ، يتم الحصول على حوالي ۵ كجم فقط من أزهار الزعفران. من بين كل ۵ كجم من الزعفران الطازج ، يتم الحصول على كيلوغرام واحد فقط من الزعفران المجفف بعد التجفيف..

كيف يتم تخزين الزعفران؟

يجب إبقاء الزعفران المجفف بعيدًا عن الضوء والرطوبة. يمكننا إبقاء الغطاء مغلقًا في وعاء زجاجي أو معدني.

تذكر أن زيت الزعفران الأساسي لديه القدرة على التبخر ، لذلك إذا ظل غطاء وعاء الزعفران مفتوحًا ، فسوف تتدهور خصائصه ورائحته وآثاره.

كيف يتم استخدام الزعفران؟

للزعفران العديد من الاستخدامات كعطر وتلوين ، لذلك يستخدم الزعفران في الصناعات الغذائية مثل صناعة الحلويات ، وإعداد مسحوق الكيك ، والصيدلة ، ومضادات الاكتئاب ، وفي المنسوجات مثل صباغة الأقمشة الحريرية ، والنكهات الطبيعية ، وفي صناعات الألبان مثل الآيس كريم وغيرها. العناصر.

أنواع إستهلاك الزعفران

يستخدم الزعفران بأشكال مختلفة مثل:

  1.  حضري مشروبًا من شاي الزعفران أو الزعفران الذي يمكنك غليه مع ۲ جرام من الزعفران في ۱ لتر من الماء لمدة نصف ساعة ، اتركيه للشراب ليعطي لونه ورائحته لغلي الماء
  2. .عادة ما يجفف مسحوق الزعفران في فرن عند ۲۵ درجة مئوية ثم يطحن ويمر عبر منخل ناعم للحصول على مسحوق بودرة. تذكر ألا تطحن الزعفران أبدًا بالسكر أو مسحوق السكر أو السكر ، لأنه عندما يتم تخميره ينتج لونًا جيدًا في البداية ، ولكن بعد فترة يتلاشى لونه.

نشجعك على قراءة المقال وجهًا لوجه ⇐ الزعفران للحامل


أشياء يجب أن نعرفها عن الزعفران

نصائح لمعرفة وقت تخمير الزعفران

يقوم معظم الناس بخلط الزعفران مع الماء المغلي وتركه يتخمر ، ولكن إذا صب الزعفران في كوب يحتوي على مكعبات ثلج وتركت الثلج يذوب في درجة حرارة الغرفة ، فستجد أن الزعفران من اللون والجودة المناسبين.

للزعفران العديد من الخصائص من حيث الطب التقليدي ذات الطبيعة الدافئة والجافة ، منها: الترفيهي ، المقوي ، القابض ، موسع الأوعية (القرن) ، الأنف (الرأس) مفيد للكبد ويقلل الشهية ويقوي القلب والمعدة. إذا استهلك الزعفران مع العسل فإنه يدمر حصوات الكلى. وهو مناسب للتخفيف من الصداع الشديد عن طريق استنشاق الزعفران وتسكين الأرق.

هل يمكن تخزين الزعفران في الثلاجة لفترة طويلة؟

الحقيقة هي أنه كلما كان الزعفران طازجًا ، سيتم الحفاظ على خصائصه.

إذا اضطررت إلى الاحتفاظ بالزعفران في الثلاجة لفترة طويلة ، فيجب طحنه بدون سكر أو أي إضافات أخرى وخلطه بالماء المغلي ، ثم تحضير الزعفران على سموفار أو غلاية وحفظه في الثلاجة في وعاء زجاجي مغلق.


يمكنك الاتصال بنا على WhatsApp 

۰۰۹۸۹۰۲۷۷۸۰۸۸۸


 الزعفران الاصلي  شراء الزعفران  شراء زعفران من ايران  زراعة الزعفران
 الزعفران الاصلي  شراء الزعفران  شراء زعفران من ايران  زراعة الزعفران


*

code



WhatsApp
Hi. If you are interested in purchasing saffron, leave a message. We are available for any kind of question!
سلام. اگر خریدار زعفران هستید، می توانید برای ما پیغام بگذارید.